جزائري وأفتخر
كم يشرفنا التسجيل معنا و الانضمام الى عائلتنا
و اذا كنتم معنا يرجى التعريف بأنفسكم والاستفادة والافادة
شكرا لكم
جزائري وأفتخر
كم يشرفنا التسجيل معنا و الانضمام الى عائلتنا
و اذا كنتم معنا يرجى التعريف بأنفسكم والاستفادة والافادة
شكرا لكم
جزائري وأفتخر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جزائري وأفتخر

منتديات شبابية جزائرية

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
نرحب بكافة الزوار و الاعضاء الكرام ونتمنى لكم اقامة سعيدة معنا

الساعة الآن
مواضيع مماثلة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» موضوع: شرح منصة العمل الجماعي redex إستثمر 2دولار وربح 72دولار
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 19, 2016 9:40 pm من طرف iM@D

» انا لله وانا اليه لراجعون
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأربعاء يوليو 02, 2014 11:49 pm من طرف انور السوري

» لغات لا تعرف الكذب...!
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأربعاء يوليو 02, 2014 11:30 pm من طرف انور السوري

» هذا العضو أعطــــانا الكثير . . فما رأيك فيما يكتب
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأربعاء يوليو 02, 2014 11:20 pm من طرف انور السوري

» معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2014 12:08 am من طرف azzaoui

»  رنتي جيزي راي 2013
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالخميس يونيو 13, 2013 6:23 pm من طرف iM@D

» لعبة دول وعواصم
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأحد مايو 05, 2013 1:23 am من طرف انور السوري

» ديكور ليلة رومنسية
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأربعاء مايو 01, 2013 11:09 am من طرف iM@D

» اعرف شخصيتك من عدد احرف اسمك
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأحد مارس 31, 2013 8:30 pm من طرف iM@D

» Les code ranati djezzy 2013 قائمة أكواد رنات جازي
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالثلاثاء مارس 26, 2013 7:59 am من طرف iM@D

» فوائد ثاني منتج استهلاكي بالعالم (الشاي)
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأربعاء مارس 13, 2013 2:29 pm من طرف iM@D

» حرفٌ ومِفتاح...؟؟؟
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 26, 2012 7:37 pm من طرف لؤلؤة الجزائر

» استغلال بقايا الاقمشة
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 8:03 am من طرف iM@D

» سبحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالله ن
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 8:02 am من طرف iM@D

» جميع اكواد رنتي جازي les codes de Djezzy Ranat
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 9:18 am من طرف لؤلؤة الجزائر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
iM@D - 1502
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Emptyلغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Voting_barلغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Vote_lcap 
الأميرة ايزابال - 764
لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Emptyلغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Voting_barلغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Vote_lcap 
star girl - 730
وصال الجزائرية - 662
soussoubatna - 469
اسيا - 450
قطرة ندى - 319
عبد الغفور - 293
princess aboura - 224
انور السوري - 215
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط جزائري وأفتخر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط جزائري وأفتخر على موقع حفض الصفحات
سحابة الكلمات الدلالية
منتدى بناتي رائع
للتبادل الاعلاني

للتبادل الاعلاني مع منتديات جزائري و أفتخر الرجاء الاتصال بالرقم : 0795588662
الزوار

لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها

كاتب الموضوعرسالة
املى فى الله

لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها Empty
29092010
مُساهمةلغتنا العربية وكيف نحافظ عليها

السلام عليكم ورحمه اللة وبركاتة اخوانى واخواتى

ابى افتح معاكم اليوم موظوع وايد مهم على اكبر درجة من الاهمية وهو اللغة لعربية..لغة الظاذ لغة القرآن الكريم

واله مو عاجبنى حالها ..وين اللغة..صرنا كلنا نستخدم كلام مو عربى ولا الو صله بالعربى فى معظم بلادنا العربية..

امس كنت اتكلم مع عايلة مصرية والله ثلاث اربع كلمات عالاجل يجولونها بالانجليزية مادرى بالفرنسية..مرسى اوكى ما ادرى ايه

ليش هادا يااولاد الحلال وشفيها شكرا؟ وش فيها لغة الاسلام والمسلمين..والله..والله العظيم ما شفت متل الكويتيين محافظة على اللغة العربية

كلا م عربى زين اصيل مو هالخرابيط اللى باسمعها من الشرق والغرب ..واش فيكم..؟

ومنتظرة اراءكم ومشاركاتكم.....تسلمون
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها :: تعاليق

iM@D
رد: لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها
مُساهمة الأربعاء سبتمبر 29, 2010 3:12 pm من طرف iM@D
شكرا لك موضوع قيم
وصال الجزائرية
مُساهمة الأربعاء سبتمبر 29, 2010 6:35 pm من طرف وصال الجزائرية
والله صدقت اصبحت اللغة العربية شبه منعدمة
مُساهمة الأربعاء سبتمبر 29, 2010 6:52 pm من طرف املى فى الله
iM@D كتب:
شكرا لك موضوع قيم

شكرا الله يعطيكى العافية حبيبتى..لكن ويش رايك فى هالمشكلة؟ كيف نحلها وكيف نحافظ على لغة القرىن؟ Very Happy Very Happy
مُساهمة الأربعاء سبتمبر 29, 2010 6:57 pm من طرف املى فى الله
عزيزتى وصال الله يعطيكى العافية واب اسالك نفس السؤال ترانى ابى اكون ايجابية ونحاول نبحث كلنا عن حل مناسب

كل واحد فى مكانه او فى عمله فى بيته ومع عياله ..ترى الريال حجتى والله ما يسمح لاى حا من الاولاد بكلمة انجليزيةوللا اى لغة ثانية والله الله يعطية العافية..ويش تقولون انتم لاولادكم واخواتكم لمن يقولون سانكس للا اوكى هادى حجة الامريكان
اسيا
مُساهمة السبت أكتوبر 09, 2010 1:49 pm من طرف اسيا
انا براي ان سبب هده التهميش للغة القرءان هونحن بالدرجة الاولى
وصال الجزائرية
مُساهمة السبت أكتوبر 09, 2010 5:48 pm من طرف وصال الجزائرية
الكل مسِِِِِِؤول في تهميش لغتنا العربية التعليم الإعلام الشارع ...............و أخيرا الأسرة
عبد الغفور
مُساهمة السبت أكتوبر 09, 2010 9:01 pm من طرف عبد الغفور
اجل انا شخصيا احب ان اتكلم اللغة العربية وبرايي فكما قالت وصال نحن السبب وحلها يكمن في انفسنا يعني ان نركز على من هم صغار فكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم''يولد الانسان على الفطرة '' ولا توجد مرحلة اكثر تاثرا بالمحيط الذي تعيش فيه اكثر من الطفولة والشباب وانتم ادرى بما يحدث حولنا
عبير
مُساهمة الإثنين يناير 17, 2011 7:48 pm من طرف عبير
السلام عليكم
نظرا لقيمة القران وعراقة اللغة العربية الفصيحة ارى ان السبب الرئيسي في غياب اللغة الفصيحة عن مجتمعاتنا هو نحن لاننا اتبعنا التكنولوجيا في كل شيء من الاسرة الى الشارع الى اماكن العمل .... لم نترك فرصة لانفسنا كي نرجع الى العراقة والاصالة
♥♫RaNiA♥♫
مُساهمة الأربعاء يناير 19, 2011 5:24 pm من طرف ♥♫RaNiA♥♫

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

لغتنا العربية هي من احدى مقومات وحدتنا ولعلها الاهم

فبها يتم التفاهم والتخاطب بين كل الشعوب العربية

والحفاظ عليهلا مسؤلية كل العرب

علينا ان نبعد شبح الاندثار عن لغة القرآن الكريم

حيث ان كثير من المؤسسات العالمية تتخذ على عاتقها

موضوع تشويه جمالها او تغييبها بانشاء لغات ولهجات مختلفة

الى جانب تلك اللغة الام كما يحدث الان في الجزائر لينشأ بعد ذلك جيل

لايجيد قراءة القرآن فيبتعد بذلك عن دينه فتضعف شوكة الاسلام

ونجد ان العرب كل العرب وكان الموضوع لايعنيهم اضافة الى استخدام

معظم العرب لمفردات اجنبية في حديثهم وكان ذلك دليل الرقي والحضارة

تحيتي لك

عبير
مُساهمة الأربعاء يناير 19, 2011 6:05 pm من طرف عبير
مشكورة
واللغة العربية عريقة بنا او بدوننا لكن اللغة وللاسف كائن حي ينمو ويزدهر بالرعاية ويا للحسرة يموت اذا لم يجد من يقوده نحو الرقي
اتمنى ان لا نكون اعداء اللغة الاصيلة بل ابناء اوفياء
تعاونوا فيد واحدة لا تصفق فلنحيي امة الاسلام فينا وليكن عماده العربية
انور السوري
مُساهمة السبت يناير 22, 2011 3:16 pm من طرف انور السوري
شكرا على الطرح بس يا اخواني انا اضن ان الغه العربيه باقيه لانها ولوده وانزلت على امه ولوده فهيا لاتموت طالما في اجيال اتيه ورح اتكون فخوره ب لغه القران ولغة الرسول الكريم (ص)وكلنا فخورين ب لغتنا لغة الام
عبير
مُساهمة الأحد يناير 23, 2011 6:29 pm من طرف عبير
السلام عليكم
من وحهة نظري اخي وبتيقني ان لذغة القران باقية وفخري واعتزازي بها الا انني لا انفي اننا اليوم نعيشة حالة من الصراع بين الاصل والتطور بمعنى بين الطبع والتطبع فالعربية راسخة فينا دوما وابدا ولكن حالنا اليوم لا يظهر هذا فالشباب متحمس للغات الحية ويعتمد عليها
احيانا عندما يتكلم احد منا بالعربية الفصحى في البيت او الشارع اقصد الحياة اليومية قد يظهر للاخرين انه يريدالتعالي عليهم بان يظهر انه مثقف بينما ان صح التعبير ان تحدث باللغات الاجنبية ولو مكسرة يظهر لهم انه جد مثقف وحتى بسيط لانها اصبحت حالة مجتمعاتنا
هذا راي ولكم ان تبينوا لي خطئي
في انتظار ردودكم مع كامل شكري وامتناني للمناقشة الجادة
انور السوري
مُساهمة الإثنين يناير 24, 2011 2:12 pm من طرف انور السوري
اختي لم اقصد اانك مخطئه انا اقصد اللغه العربيه لا تتمثل بشخص او عدت اشخاص وانما بملائين لاشخاص والطموحين الى الرقاء بمستويات عاليه في الادب العربي او اللغه العربيه وهم يسهرون لليالي وايام كي ينالوا هذه الشهادات وشكرا لطرحك واهتمامك وانتي اكبر مثال على اهتمامك بفقدان او تقلص لاشخاص الذين لم يهتموا الى الغه العربيه وكثر الله امثالك مثال اختي انا تواصلت مع عده اشخاص اثناء عملي منهم هنود و اتراك وفلنديين يتقنون العربيه با اطلاق
عبير
مُساهمة الإثنين يناير 24, 2011 5:33 pm من طرف عبير
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي على رايك وامنى نكون جميعا كفء للاسلام والعربية
اسفة ان اخطات في ارائي معذرة فالانسان انسان وان طال الزمان
اتمنى نحيى العربية في قلوبنا قبل السنتنا
مشكور وجزاك الله خيرا على التواصل

لغتنا العربية وكيف نحافظ عليها

صفحة 1 من اصل 1

مواضيع مماثلة

-
» 16 سوال جاوب عليها بتكون عضو مميز
» لماذا أنزل الله القرآن باللغة العربية ؟
» يقال ان اللغة العربية احرجت المراة في خمس مواضع